أحدث المواضيع




حان الاوان لعجائب دنيا سبع جديدة في هذا العالم المعاصر وهي محاولة لخلق بديل للقوائم التاريخية من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم .

وهذه رحلة ممتعة مع صور مذهلة للعجائب السبع الجديدة!
1. سيرن للأبحاث النووية


الأعجوبة التكنولوجية المصادم سيرن هو من اكثر المشاريع تكلفة واعقدها عملاً فبعد سنوات من العمل في هذا المصادم الذي يوجد تحت الارض وعلى شكل دائرة بطول 27 كلم يريد العلماء
انجاز تصادمات عالية الطاقة لجسيمات دون الذرية في محاولتهم لخلق نسخ متناهية الصغر من الانفجار العظيم او ما يطلق عليه فتق الرتق والتي ادت الى خلق الكون منذ 13.7 مليار عام
“كما يقولون”
ومصادم الهدرونات الكبير هو مجمع ضخم من المغناطيسات الحلقية العملاقة والاجهزة الالكترونية المعقدة الحاسبات وتكلف انشاؤه عشرة مليارات دولار ويصل عمره الافتراضي الى 20 عاما.
خلال الشهور والسنوات المقبلة يتوقع علماء سيرن ان يميط المشروع اللثام عن بعض الالغاز في الكون عن كيفية تحول المادة الى كتلة بعدما كان عبارة عن كرة من النار في الانفجار العظيم وما هي المادة المعتمة او غير المرئية وهو الموضوع التي تشكل قرابة 25 بالمئة من الكون.
2. محطة الفضاء الدولية (اي اس اس) : 



هي محطة فضاء اطلقت لتأخذ محل ومهام المحطة الفضائية الروسية مير، ويتم الإشراف عليها بتعاون دولي. هدفها تحصير الإنسان لتمضية اوقات طويلة في الفضاء. تم بنائها بموجب تعاون دولي بقيادة الولايات المتحدة وروسيا وتمويل من كندا واليابان و 10 دول اوربية، بدأ البناء بها سنة 1998، وبلغت تكلفتها 100 مليار يورو. على متن المحطة الدولية هذه اللحظة أربعة رواد. يوجد هناك على الأقل أربعة مختبرات تحتوي على أجهزة لإجراء بحوث واسعة النطاق في مجالات مختلفة مثل المواد، السائل، علوم الحياة والاحتراق والتقنيات الجديدة.

3. سد الخوانق الثلاثة في الصين :
في يوم 20 مايو من عام 2006 م انتهت الصين من إنشاء أكبر سد كهرومائي في العالم ، وبهذا انتزعت الصين هذا اللقب من سد إيتابو Itaipu Dam في البرازيل
ويقع السد على نهر اليانغتسي Yangtze في مدينة Sandouping .
ويحتوي على 32 مولد للطاقة الكهربائية كل منها بسعة 700 ميغاواط و 6 مولدات إضافية تحت المحطة مع 2 من المولدات الصغيرة بسعة 50 ميغاواط لتزويد المحطة بالطاقة نفسها .
ومقدار الطاقة التي ينتجها السد الآن 84 مليار كيلوواط /ساعة سنوياً الذي يكفي لإمداد الصين 11-15% من الكهرباء .
الأبعاد : ارتفاعه 185 متر وعرضه 1938 متراً .
التكلفة : ما يقارب 10 مليار دولار أمريكي .
المواد المستخدمة : 10.8 مليون طن من الأسمنت ، 1.9 مليون طن من الفولاذ المدلفن ، و 1.6 مليون طن من الأخشاب .
تسبب بناء هذا السد في غمر 13 مدينة و 1352 قرية و 657 مصنعاً و 30,000 هكتار من الأراضي المزروعة .
4. أبراج بتروناس التوأمين :
برجا بتروناس التوأم (منارا بركمبر ڤيترونس) يقعان في كوالالمبور (ماليزيا) كانا أطول برجين في العالم منذ عام 1998 حتى عام 2004. يبلغ ارتفاع البرجين إلى الطابق العلوي 375.0 متر, وأما ارتفاعهما مع الهوائي فيصل إلى 452.0 متر (1,482.9 قدم). يوجد بكلا البرجين 88 طابق و78 مصعد.
فان برجي بتروناس ، (أو ابراج بتروناس) ، المعروف أيضا باسم المنارة بتروناس نسبة لأسم شركة النفط التي طلبت بناية البرجين التوأمين الذين يشكلان واحدة من أكبر واعجب الاعمال الهندسية في العالم.
المسقط الأفقي لكل برج صمم وفقا للنمط الهندسي الدارج في العمارة الإسلامية. وهي تتألف من مربعين (رمز العالم المادي) متداخلان بشكل نجمة مسجلة في دائرة (رمز انتشار الدين الإسلامي). هذا الرمز الهندسي استخدم كثيرا في الرسم الإسلامي الذي يحمل معاني الوحدة والوئام والاستقرار والعقلانيه.
التصميم الخارجي يشير إلى حضارة تلك البلاد ، وتتضمن السمات التقليديه للالحان الرسمية الماليزية للمباني
5. تلسكوب الفضاء هابل:
http://up.3ros.net/get-10-2010-vcbseiuk.jpg
هو أول مقراب يدور حول الأرض وقد أمد الفلكيين بأوضح وأفضل رؤية للكون على الإطلاق بعد طول معاناتهم من التلسكوبات الأرضية التي يقف في طريق وضوح رؤيتها الكثير من العوائق سواءً جو الأرض المليء بالأتربة والغبار أم المؤثرات البصرية الخادعة لجو الأرض والتي تؤثر في دقة النتائج بدأ مشروع بناء المقراب عام 1977، وأطلق إلى الفضاء في أبريل من عام 1990، وسمي على اسم الفلكي ادوين هابل Edwin Hubble.
يقع خارج الغلاف الجوي للأرض على بعد 593 كيلومترا فوق مستوى سطح البحر، يكمل مداره الدائري بين 96 و 97 دقيقة.
6. جزيرة النخيل في دبي :
جزر النخيل، التي أيضاَ تسمى نخلة دبي و جزيرة النخلة، هي أكبر ثلاث جزر اصطناعية في العالم، وتبنى على ساحل إمارة دبي، في الإمارات العربية المتحدة. المشروع تحت علاج النخيل للعقارات (شركة نخيل). والمشروع سينتج زيادة في شاطئ دبي ب120 كم، كما أنه سيشكل عدد كبير من المناطق السكنية والترفيهية. أعلنت الفكرة في مايو عام 2002 ويتوقع أن الجزر المنتجعية الاصطناعية الثلاث التي يستطاع امتلاكها ستحافظ على وضع دبي كمقصد نفيس للسياحة. جزر النخيل أيضاَ سميت ‘بعجب العالم الثامن‘.
جزر دبي الثلاث، نخلة الجميرة، نخلة جبل علي ونخلة الديرة، ستبنى كل منها على شكل نخلة و تتألف من ساق، تاج ذو 17 ورقة و تحيطها جزيرة هلالية الشكل تعمل كعاصم للماء. إجمالاً، ستحتمل الجزيرة على أكثر من 60 فندق مزخرف، باستثناء 4000 فلل سكنية، 1000 منزل مائي، 5000 شقة على حدود الشاطئ، مارينات، حدائق للألعاب المائية، مطاعم، مراكز للتسوق، براعات رياضية، سباهات صحية،
7. جسر ميلو في فرنسا :
هو أعلى وأطول جسر في العالم . يقع جسر ميلو في الجنوب الفرنسي على وادي نهر تارن . استمرت الدراسات لهذا المشروع ثلاثة عشر عامًا وبعد ذلك ثلات سنوات من الأعمال الإنشائية، بدأت الدراسات سنة 1988 وتم افتتاح الجسر في عام 2004. إن فترة ستة عشر عاماَ من الدراسات والبناء ليست طويلة إذا ما قورنت بالصعوبات الاسثنائية التي اعترضت المشروع على المستوى التقني والمناخي وخصوصية المكان، إذ ليس من السهل إقامة وصلة بجودة عالية وبطول يتجاوز 2500 متر وعمق 270 متر (في النقطة الأكثر ارتفاعاَ) وذلك في منطقة زلزالية تعجُّ بالرياح التي تتجاوز سرعتها 200 كيلو متر في الساعة. يعتبر هذا العمل إلى لحظة كتابة هذه السطور هو الجسر الأعلى في العالم، إذ فيه دعامتين يصل ارتفاعهما إلى أكثر من 200 متر ، وكذلك بسطح ارتفاعه الأقصى عن سطح النهر 270م. كما أن فيه أطول سطح جسر معلق في العالم، وهذا السطح مركب من دعامات رقيقة ومزدوجة ومن سطح معدني رقيق جداً مع سبع دعائم فقط مرتكزة على الأرض. 


إرسال تعليق

 
Top
>