أحدث المواضيع :
الرئيسية » » أغرب طريقة تعذيب في العالم !

أغرب طريقة تعذيب في العالم !

تم النشر بواسطة sameh mohamed | في الجمعة، 19 أبريل، 2013 | 8:38 ص

e.jpg (728×90)


التعذيب بالدغدغة هو اسلوب تعذيب قديم كان يستخدم في المجتمعات الشرقية خاصة الصين، حيث كانت محاكم سلالة هان تفرض عقوبة التعذيب بالدغدغة، حيث ان هذه العقوبة لا تترك أثرا للتعذيب على الجسم، ويمكن للضحية ان يتعافى بسرعة وسهولة نسبية.





كما كانت التعذيب بالدغدغة يستخدم في روما القديمة، حيث كانت توضع قدمي الشخص في محلول ملحي، وتترك الماعز لتلعق المحلول، ويبدأ التعذيب لأن الدغدغة تصبح مؤلمة جدا.

والدغدغة هي إحدى خواص الجسم البشري التي مازال يحيط بها الكثير من الغموض ... و قد شغفت ظاهرة الدغدغة الناس على مر العصور ؛ و إن كانت ((ميكانيكياتها )) معروفة : حينما تداعب أطراف الأعصاب , ترسل إشارة بهذا للمخ الذي يحولها إلى انقباضات عصبية عضلية هي القهقهة الحرة المتفجرة غير الإرادية , التي يصعب التحكم فيها .
.. و قد اكشف علماء جامعة سان دييجو بأمريكا أن الضحك يبدأ بعد بدء الدغدغة بسبع ثوان , و يشتمر لمدة 50 ثانية ثم يقل , إذا لم تستمر الدغدغة و تزيد ... و يختلف ضحك الدغدغة ,فهو انعكاس عصبي يختلف عن الضحك لفكاهة مثلا , و هو عقلاني . و قد تفقد الدغدغة الانسان توازنه و تحكمه في جسده , فيمارس الاطفال , مثلا لعبة ((حرب الدغدغة ))حيث الهدف ليس اثارة ضحك المنافس , بل دفعه لفقد السيطرة على جسده ..
e.jpg (728×90)
شارك الموضوع مع أصدقائك :

‏هناك تعليق واحد:

إشترك في عالم المعرفة

 إنضم لاجمل صفحات على الفيس بوك

أحدث المواضيع

تابعنا على الفيسبوك

أدخل إيميلك ليصلك جديدنا

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
:
Copyright © 2013. عالم معرفة - كافة الحقوق محفوظة
القالب من تصميم : Creating Website | تعريب وتطوير : تحميل برامج مجانية